الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

نعم للخرافات !!

 نعم للخرافات !!
يبدو أنه من الأفضل لدارسي علم النفس أن يعملوا باعة جوالة لبيع الفجل أفضل لهم من الدخول في معركة خاسرة مع الدجالين من من مفسري الأحلام . للأسف الشديد الناس صاروا يبحثون عن أي شيء مختوم بختم الدين حتى الطب صاروا يأخذوه من رجال الدين !!

عندما علمت صديقتي أني أفسر الأحلام قصت علي حلمها وما انبدأت أن افسره على تفسير علمي الا ان رفضت وقالت لا أنا اريد ان اعرف نبوئات هذه الرؤيا !! . وفي أحد المنتديات طلبت احد الفتيات (عزباء 28 سنة) أن يفسر لها أحد حلمها ، فتقدمت وفسرت حلمها ، ولكن لم يكن تفسيري على هواها لأن من تفسير حلمها يظهر أن الله لم يرزقها بوافر الجمال كما أنها تغار من زوجات أخواتها ، ورغم اني واثق من تفسيري فالحلم سهل وليس به رموز ، ورغم اني حاولت شرح الموضوع بإسلوب مهذب ، الا أني فوجئت بها " انا مش عايزاك انتة تفسرلي ، وانا مستنيا الشيخ فلان ، ومفيش حاجة من اللي بتقولها صح ومتطبطبش عليا !!!" تأسفت لها بهدوء .
واحدة تاني كانت طالبة تفسير حلم حلمت فيه ان شخص تقدم لها في الواقع وفي الحلم ركبت معه سيارة ثم انقلبت السيارة ومات الرجل . ففسرت لها الحلم بأنها تشعر أن هذا الرجل يعوقها عن شيء ما ، وبالفعل قالت لي بأنها تشعر أن زواجها سوف يحرمها من مساعدة أهلها ، ولكن ما أن دخل الشيخ فلان الفلاني وأعطى نفحاته في الموضوع ، فأثنت عليه خيرا وتركت تفسيري الى تفسيرات من قبيل خير ينتظرك وشر منعه الله عنكي !!!

ليست هناك تعليقات: